TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: مصر تتصدر أسواق رأس المال المخاطر بالمنطقة خلال النصف الأول من 2020

تقرير: مصر تتصدر أسواق رأس المال المخاطر بالمنطقة خلال النصف الأول من 2020
أرشيفية

خاص - مباشر: ظلت مصر أكثر أسواق رأس المال المخاطر نشاطاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال النصف الأول من 2020.

وأظهر تقرير صادر من MAGNiTT عن الاستثمار في المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تصدر مصر لعدد صفقات  رأس المال المخاطر في النصف الأول من 2020، واحتلالها المرتبة الثانية من حيث قيمة الاستثمار.

وبحسب التقرير، جاءت مصر في مقدمة أسواق المنطقة من حيث عدد الصفقات من خلال 63 صفقة، يليها الإمارات بنحو 62 صفقة، وفقاً لتقرير بحثي لبرايم.

فيما جاءت مصر في المرتبة الثانية من حيث قيمة الاستثمار بنحو 126 مليون دولار بعد الإمارات التي تصدرت المنطقة من خلال استثمار قيمته 358 مليون دولار.

وجاءت السعودية في المرتبة الثالثة بقيمة 95 مليون دولار، ثم الأردن بقيمة 10 ملايين دولار، ويليها الكويت بقيمة 8 ملايين دولار.

ومن حيث عدد الصفقات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال النصف الأول من 2020، جاءت السعودية في المرتبة الثالثة من حيث عدد الصفقات عبر 45 صفقة، يليها عمان والأردن بنحو 31 و15 صفقة على التوالي.

وكشف التقرير أيضاً تضاعف قيمة التمويل الممنوح للشركات الناشئة في مصر خلال النصف الأول من 2020، ليصل إجمالي قيمة الاستثمار إلى ما يقرب من 126 مليون دولار.

وبحسب التقرير، على الرغم من تأثير COVID-19، تجاوز الاستثمار في رأس المال المخاطر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أكتوبر 2020 تمويل السنة المالية 2019.

وانخفض عدد الصفقات التي تم الكشف عنها بنسبة 25% منذ سبتمبر 2020 ، ما يشير إلى نشر المستثمرين الحذر لرأس المال مع تفضيلات محددة في الصناعة المستثمرة ومرحلة المشاريع التقنية التي حصلت على التمويل.

ترشيحات:

تباين مؤشرات بورصة مصر في التعاملات الصباحية و"الثلاثيني" يتراجع وحيداً

تابعة لـ"راية" تحصل على شهادة التوافق مع المعايير العالمية لتأمين بطاقات الدفع

اتفاق مصري ألماني على تنفيذ برامج تمويلية بقيمة 89 مليون يورو